هايلي تبرر قتل جيش الاحتلال للأطفال الفلسطينيين على حدود غزة

نيويورك- وكالات:ـ يسعى حتى الوقحون إلى إظهار أنفسهم بمظهر اللطفاء، إلا أن نيكي هايلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة تخالف هذا المعتقد، وتصر على أن تظهر للناس جميعاً أنها تشرب وتأكل وقاحة.

الوقحة كما وصفها صائب عريقات حاولت اليوم تبرئة الجيش الإسرائيلي من قتل الأطفال على الحدود مع قطاع غزة، رامية دماء من ارتقوا بالرصاص الإسرائيلي إلى أحضان الفصائل الفلسطينية.

واتهمت هايلي الخميس حركة حماس باستخدام الأطفال “دروعًا بشرية” إثر استشهاد عشرات الفلسطينيين خلال تظاهرات في قطاع غزة.

وقالت هايلي خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي “أي طرف حريص فعلاً على الأطفال في غزة عليه أن يصر على أن توقف حماس فورًا استخدام الأطفال دروعًا بشرية في نزاعها مع إسرائيل”.

وقتلت القوات الإسرائيلية 41 فلسطينيًا بينهم صحافيان منذ بدء احتجاجات للمطالبة بحق العودة في 30 آذار/مارس على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

ومعظم الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص القوات الإسرائيلية خلال التظاهرات الجارية سقطوا برصاص قناصة على الحدود فيما قتل آخرون في قصف مدفعي أو غارات جوية.

ونددت هايلي باستخدام الأطفال دروعًا بشرية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وذلك في كلمتها أمام مجلس الأمن خلال اجتماع لبحث الوضع في المنطقة والعنف في غزة.

وحض مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف في كلمته أمام المجلس إسرائيل على “التقليل من استخدام الذخيرة الحية” وشدد على أن “القوة القاتلة يجب إن تستخدم فقط كأخر خيار”.

وأضاف أنه في المقابل على حماس وقادة التظاهرات أن يبتعدوا عن السياج الحدودي وحماية الأطفال.

وقال ملادينوف أن أربعة أطفال على الأقل استشهدوا بالرصاص الحي الإسرائيلي.

وقد عرقلت الولايات المتحدة مرتين إصدار بيانين في مجلس الأمن يعبران عن القلق إزاء أعمال العنف في غزة.

المصدر: “شاشة نيوز”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com