الكنائس المسيحية اللاتينية الكاثوليكية تحتفل بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء في كنيسة الجثمانية بالقدس

القدس – أبو أنطون سنيورة – احتفلت الكنائس المسيحية اللاتينية والمارونية والروم الملكيين الكاثوليك والارمن والسريان الكاثوليك أمس في القدس وسائر الاراضي المقدسة والعالم بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء.

وترأس الاب لويس خوري نائب كاهن رعية اللاتين القداس الاحتفالي في هذه المناسبة في مغارة كنيسة الجثمانية في القدس بحضور ومشاركة لفيف من الرهبان والراهبات وابناء الرعية اللاتينية وأعضاء الجمعيات الدينية والخيرية وغيرهم.

كما ترأس حارس الاراضي المقدسة الاب فرانشيسكو باطون ونائبه الاب ابراهيم فلتس القداس الاحتفالي الالهي بمناسبة عيد انتقال مريم العذراء الى السماء في كنيسة النزاع الاخير بالجثمانية في القدس عاونه لفيف من رهبان وكهنة الاباء الفرنسيسكان ومشاركة القاصد الرسولي رئيس الاساقفة أدولفو تيتو يلانا ورهبان وراهبات ورؤساء الكنائس اللاتينية الكاثوليكية من مختلف الابرشيات والعشرات من الزوار والحجاج وشاركو جميعهم فور انتهاء القداس الاحتفال بالدورة التقليدية من الكنيسة الى احراش كنيسة الجشمانية حاملين شخص مريم العذراء في جو مفعم بالصلوات والبتهالات من اجل السلام لهذه الارض المقدسة المباركة على الجميع المؤمنين .

والقى الاب سبيستيان العراقي من كهنة الاباء الفرنسيسكان عظة بليغة عن ختام حياتها الارضية وانتقال مريم العذراء الى السماء,ودعا فيها المؤمنين الى العمل للخير والسلام والصلاة من اجل المحبة بين كافة المؤمنين من اجل ان يعم الآمن والآمان في هذه الارض المقدسة وغزة والاردن ولبنان ومصر ووقف الحرب في العراق وسوريا وعودة المهجرين والفارين الى ديارهم وان يعم السلام العادل في المنطقة.

حضرها قناصل الدول الكاثوليكية المعتمدين  في القدس الشرقية فرنسا,ايطاليا,اسبانيا وبلجيكا,واعضاء الليجيو ماريه ولفيف من الراهبات والرهبان  ورجالات وابناء الرعية اللاتينية في القدس وضواحيها والمئات من الحجاج والزوار .

ثم منح الاب فرانشيسكو باطون البركة الالهية لكافة الحضور.

وكانت جوقة الترانيم الدينية بقيادة الراهبات تعزف وتنشد الترانيم بهذه المناسبة.

و من جهة أخرى ترأس المطران مار أفرام سمعان مطران السريان الكاثوليك في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك الواقعة بلقرب من كنيسة الدومنيكان طريق نابلس قداسا مماثلا عاونه لفيف من الاباء الاجلاء والشمامسة والشماس رفول بدء بقراءة من الانجيل المقدس من قبل المطران مار أفرام سمعان عن سيرة انتقال السيدة مريم العذراء الى السماء بحضور العديد من ابناء ووجهاء رعية السريان الكاثوليك في القدس والحجاج والزوار السريان القادمين من كندا وأوروبا.

وفي هذا السياق ترأس المنسنيور جوزيف كاليكيان الوكيل البطريركي للكنيسة الارمنية الكاثوليكية القداس الاحتفالي بمناسة عيد انتقال العذراء الى السماء  في كنيسة الارمن الكاثوليك والواقعة في الواد واد الترابين داخل البلدة القديمة,بمشاركة ووجهاء وابناء رعية الارمن الكاثوليك في القدس والحجاج والزوار الارمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com