الاحتلال يصنف منطقة “بنات بر” غرب سلفيت محمية طبيعية

سلفيت- البيادر السياسي:- وضعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم لافتات على مدخل منطقة “بنات بر” غرب كفرالديك، تمهيدا لمصادرتها وتصنيفها محمية طبيعية.

وقال رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي لمعا: إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة وقامت بوضع لافتات إعلان بأن منطقة بنات بر منطقة مصنفة بمحمية طبيعية، على غرار محمية واد قانا بديراستيا لسلبها لاحقا.

وأضاف ناجي أن المنطقة مستهدفة من قبل المستوطنين وبحماية جيش الاحتلال منذ سنوات الذين يعتدون على أراضي المواطنين واقتلاع لاشجار الزيتون، وحرمان اصحابها من التواجد فيها والعمل بها، لهجرتها وتسهيل السيطرة عليها وتوسعة مستوطناته عليها بحج واهية.

وأشار انه في حال مصادرة هذه المنطقة عبر إعلانها محمية طبيعية فإن بلدة كفر الديك تفقد افضل اراضيها، ولم يبق لهم أراض رعوية وزراعية وحقول زيتون الا ما ندر.

وأوضح ناجي أن أصحاب الأراضي في تلك المنطقة يملكون اوراقا ثبوتيه تؤكد ملكيتهم لها، منوها إلى أن منطقة بنات بر سميت بهذا الاسم نسبة إلى خربة أثرية فيها وتتربع على أعلى تلة فيها.

وفي نفس السياق اضاف ناجي أن الاحتلال قام اليوم، بوضع مكعبات اسمنتيه بالقرب من مدخل البلدة الرئيسي دون معرفه الأسباب بالرغم من وجود بوابة حديدية يتحكموا بفتحها واغلاقها حسب امزجتهم.

محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل يؤكد على أن قرار منطقة بنات بر محمية طبيعية هو باطل وان الاستيطان مخالف للقانون الدولي، مشيرا إلى أن الاحتلال يحاول اضفاء نوع من الصبغة القانونية لنهب وسرقة المزيد من الأراضي لإقامة وتوسعة مستوطناته عليها بحجة تصنيف تلك المنطقة بالمحمية الطبيعية.

واكد كميل على ان هذه الارض فلسطينية وستبقى كذلك بصمود اصحابها الذين جبل عرقهم بترابها في كفرالديك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com