نقابة الصحفيين تكرم الزميل هاني أبو رزق وتؤكد على حرية العمل الصحفي

غزه- فلسطين – البيادر السياسي:ـ كرمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الزميل الصحفي هاني أبو رزق والذي تعرض للاعتداء والاعتقال خلال قيامه بعمله الصحفي.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من نقابة الصحفيين ضم نائب النقيب د. تحسين الاسطل وعضوي الأمانة العامة د. عاهد فروانة، د. رامي الشرافي والزملاء الصحفيين لؤي الغول، سامح الجدي، محمود الجدبة.
واوضح الاسطل ان الزميل ابو رزق شكل نموذجا للصحفي المثابر الذي نعتز ونفتخر في انتماءه لمهنة الصحافة لدوره البارز كصحفي شاب.
وأشار الى حق الصحفيين بالتصوير واجراء اللقاءات في الأماكن العامة والخاصة، ما لم يكن هناك اشارة واضحة تمنع التصوير لخصوصية الموقع، وكذلك المواقع والحالات الواردة في قانون النشر والمطبوعات.
واكد انه ليس مطلوب بالمطلق الحصول على تنسيق او موافقة من اي جهة امنية او حكومية لاجراء المقابلات والحصول على الصور ما دام اصحابها موافقين.
واستنكر الاسطل اجبار الصحفيين على توقيع تعهدات بعدم القيام بالتصوير مرة اخرى الا بعد الحصول على اذن مسبق موضحا انها اجراءات مرفوضة وغير مقبولة.
واعرب الاسطل عن استغرابه من الضغط على بعض الصحفيين لشكر الاجهزة الامنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وثمن الاسطل الدور الذي تقوم به الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ديوان المظالم في الوقوف الى جانب الصحفيين والدفاع عنهم، مشيرا الى اننا ننتظر موقفا اكثر وضوحا من بعض المنظمات الحقوقية التي اصبحت تمر على هذه التصرفات مرور الكرام ولم تتخذ مواقف واضحة تحمي الحقوق الصحفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com