مجمع ناصر الطبي، يعلن جاهزيته لتنظيم المؤتمر العلمي الحادي عشر في تخصصات الباطنة

 غزة_ البيادر السياسي:ينظم مجمع ناصر الطبي، أكبر مؤتمر علمي وتجمع فلسطيني ودولي في تخصصات طب الباطنة، وقد أعلن أن المؤتمر الحادي عشر لأمراض الباطنة سيعقد في فندق المشتل في غزة، في الأول من شهر سبتمبر/ أيلول القادم، على مدار ثلاثة أيام. ويعد المؤتمر معلما وحدثا مهما ينتظره المختصون في طب الباطنة، وهي مناسبة علمية تعكس تطور هذا التخصص في الوطن، واهتمام كل من المستشفيات والجامعات بتنمية معارف منسوبيها، وترقية المهنة من الأخذ بجديد الطب في المجال.

ومنذ المؤتمر الدولي الأول لطب الباطنة والذي عقد في مدينة غزة في 22,23/6/2011، استمر مجمع ناصر الطبي بعقد المؤتمرات الطبية والتي يجتمع فيها أعمدة طب الباطنة وجامعات الطب واستشاريين وعلماء دوليين في تخصصات طب الباطنة المختلفة، ناهيك عن مشاركة التخصصات الطبية الأخرى، وتعزيز مشاركة طلاب كليات الطب من داخل وخارج فلسطين.

قال الدكتور علاء المصري، استشاري أمراض الباطنة ورئيس المؤتمر، أنه بالفعل انطلقت كافة لجان المؤتمر في أعمالها، وقد تم ووضع تصور عام للمؤتمر، الذي يحظى باهتمام جميع الأطباء وحرص الكثير من الفعاليات الدولية للمشاركة فيه.

وأضاف رئيس المؤتمر أن تجربتنا في المؤتمر العاشر السابق كانت ناجحة في دمج التكنولوجيا مع الحضور الوجاهي، لتجاوز العقبات التي تواجهنا في مشاركة الكثير من علماء طب الباطنة من خارج فلسطين.

وأشار “المصري” أن المؤتمر الأضخم في وزارة الصحة الفلسطينية، في قطاع غزة، حيث يهدف لاستعراض إمكانات وتطورات مستشفياتنا في القطاع الصحي عامة وطب الباطنة خاصة، ومواكبة التطبيقات الإلكترونية التي يتم تنفيذها بخبرات وطنية. وكما أكد أن الدعوات للمشاركة جاهزة، ومن خلالها نتطلع ليشكل الجميع أجمل لوحة طبية وأكبر تجمع طبي في المؤتمر، ويشهد لمجمع ناصر الطبي بالتفوق في تنظيمها واستمراريتها منذ أكثر من 13 عاما على التوالي.

وأضاف الدكتور عمرو الأسطل ، استشاري أمراض الباطنة، المنسق العام للمؤتمر، أننا في هذا المؤتمر وفي نسخته الدولية الحادية عشر، نصمم على المضي قدما في عقد المؤتمر الطبي الدولي، والذي يترجم مستوى الخبرات التي وصلنا لها، خلال السنوات الماضية من خلال إشراك كافة استشاري واخصائي طب الباطنة والتخصصات الأخرى، لنتناول في المحفل الطبي أهم الموضوعات والبروتوكولات والحالات الدراسية والتوصيات التي تهم كل مقدمي الخدمات الصحية. وأضاف أن المؤتمر أصبح منصة أعمال طبية وعلمية مستدامة لتبادل الخبرات والمعرفة الصحية في مجال الرعاية الصحية، يعتليها نخبة من المتحدثين المحليين والدوليين.

وصرح الدكتور أشرف شعت، استشاري أمراض القلب، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أن المؤتمر الدولي لعلوم الباطنة الحادي عشر، نحرص فيه على عرض أحدث الأبحاث والابتكارات والخبرات في العلوم الطبية وخاصة في كافة ما يتعلق بطب الباطنة، ويشارك في المؤتمر متحدثين من جميع مستشفيات قطاع غزة والجامعات الفلسطينية بأوراق علمية ضمن المعايير الدولية للمؤتمرات. وأكد أن المؤتمر سوف يقدم على مدار ثلاثة أيام، عشرات الأوراق العلمية من داخل وخارج فلسطين، والتي تشمل على الأبحاث والدراسات والمحاور التي سوف تغطي كافة تخصصات الباطنة، بالإضافة إلى معرض البوسترات العلمية الطبية، ومسابقات علمية، وتنظيم ورشات عمل تدريبية لأطباء الباطنة. وكما سوف يتخلل أيام المؤتمر فقرات طبية وتنظيم مناظرات طبية تشكل رافعة حقيقية لطب الباطنة في فلسطين.

وبدوره قال الدكتور علاء الشاعر، استشاري أمراض الباطنة والمناظير، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، إلا أننا حريصون على أن تستمر المسيرة العلمية للارتقاء بالخدمة الطبية ومواكبة آخر التطورات والأبحاث الطبية في العالم. وأضاف “الشاعر” أن التحضيرات للمؤتمر قد انطلقت بالفعل، بمشاركة كبيرة ومشكورة من شركات الأدوية “شركاؤنا في النهضة العلمية الطبية” للمساهمة في تحقيق أهدافنا في اللجنة التحضيرية لتقديم النسخة الحادية عشر لمؤتمر الباطنة، كما كنا دوما في المؤتمرات السابقة.

كما وأكد الدكتور مازن صافي ، رئيس اللجنة الإعلامية،، على جاهزية اللجنة الإعلامية واستعدادها التام لتوظيف كل إمكانياتها الفنية واللوجستية، ودعوة المؤسسات الإعلامية للمشاركة والرعاية في تغطية فعاليات المؤتمر الطبي، سواء عبر البث الفضائي أو المواقع الإخبارية، أو منصات التواصل الاجتماعي، وقناة اليوتيوب الخاصة بمجمع ناصر الطبي. وأضاف “صافي” أن المؤتمر يمثل رسالتنا الطبية والعلمية والإعلامية، وخاصة هذا المؤتمر من أضخم المؤتمرات الطبية التي ينظمها سنوياً مجمع ناصر الطبي وبمشاركة إعلامية واسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com