المطران عطا الله حنا: ما يحدث في مخيم عين الحلوة في لبنان إساءة للفلسطينيين جميعًا ومؤامرة على حق العودة ومخطط هادف لتشويه عدالة القضية

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه يؤسفنا ويحزننا كثيرا ما يحدث في عين الحلوة في لبنان من استمرار للعنف والقتل وترويع للمواطنين المدنيين الامنين الذين لا علاقة لهم بهذه الصراعات وهذه الخلافات .

ان ما يحدث في مخيم عين الحلوة انما هو امر مسيء لنا جميعا كفلسطينيين ومسيء للمخيمات التي هي قلاع الصمود والاباء والشموخ والتمسك بحق العودة .

ندرك جيدا ان هنالك اياد تعمل في العلن وفي الخفاء بهدف الاساءة للفلسطينيين جميعا وللاجئين الفلسطينيين بنوع خاص وذلك خدمة للمشاريع الاستعمارية والتي هدفها تصفية حق العودة في اطار مخطط اوسع هدفه تصفية القضية الفلسطينية .

نسمع ويا للاسف بعض الاصوات في لبنان التي تحرض على اللاجئين وعلى المخيمات مستغلة هذه الاحداث المؤسفة والصراعات الداخلية التي نتمنى ان تتوقف حقنا للدماء وافشالا للمخطط والمؤامرة التي تستهدف المخيم .

اقول لاشقاءنا اللبنانيين المستائين من حالة مخيم عين الحلوة بأننا نتفهم استياءكم ونحن مستاؤون ايضا مما يحدث هناك ولكن كونوا على يقين بأن الفلسطينيين الشرفاء الوطنيين الانقياء الذين بوصلتهم القدس وحق العودة لا علاقة لهم بهذا العنف وبهذه الصراعات، ومعكم نتساءل من الذي يرسل السلاح للدواعش ومن الذي يعطيهم الغطاء لكي يقوموا بما يقومون به من اساءة للمخيم واهله المتمسكين بحق عودتهم الى الوطن السليب .

نطالب الاحباء في مخيم عين الحلوة بأن يعملوا من اجل وقف هذا الانهيار وهذا التفاقم لحالة استعمال العنف والقتل والصراع الداخلي في المخيم .

اقول لهم جميعا لا تقدموا هدية مجانية للاستعمار وللاحتلال وللمتآمرين على قضيتنا الفلسطينية الذين يبتهجون ويرقصون فرحا عندما يشاهدون ان هنالك صراعات فلسطينية داخلية ترقى الى مستوى استعمال العنف والقتل .

اوقفوا شلال الدماء وكونوا على قدر كبير من الحكمة والمسؤولية وانا لا ادعي انني خبير بما يحدث في المخيم وبالصراعات الداخلية فيه ولكنني وكفلسطيني وكمقدسي ارى بأن ما يحدث لا يجوز ان يستمر لا في عين الحلوة ولا في غيره من المخيمات.

المخيم الفلسطيني هو رمز الصمود ورمز القضية الفلسطينية العادلة ورمز التمسك بحق العودة والفلسطينيون هم في مخيماتهم ضيوف حتى يعودوا الى وطنهم ولا يوجد هنالك بديل عن فلسطين التي يتوق للعودة اليها كل اللاجئين بما في ذلك اولئك الذين اضطروا للنزوح واللجوء الى اماكن اخرى في هذا العالم .

اوقفوا هذه المأساة في عين الحلوة والتي لا يستفيد منها الا الاحتلال ولا يستفيد منها الا اصدقاء الاحتلال الذين لا يريدون الخير لشعبنا ولقضيتنا وهم منخرطون في اطار المشاريع المشبوهة الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية .

نحيي كافة الشخصيات اللبنانية الواعية والوطنية والمدركة لخطورة ما يحدث في مخيم عين الحلوة نشكرهم على تدخلهم الايجابي وعلى مساهماتهم من اجل الوصول الى حل يوقف هذا الصراع ويعالج الحالة الداعشية المأساوية التي تستغل المخيم ومعاناة ابناءه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com