اجتماع طارئ لبطاركة ورؤساء الكنائس في القدس للتباحث في الأزمة الإنسانية

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ اجتمعت اليوم لجنة طارئة من بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس للصلاة والتشاور بشأن الأزمة الإنسانية الخطيرة التي تعصف بالمنطقة. هذا الاجتماع يأتي في ظل تصاعد التوترات والهجمات غير المبررة على المدنيين.

وناقش المشاركون في الاجتماع ما تشهده الاراضي المقدسة من تغييرات كبيرة خلال الأسبوع الماضي، حيث يعيش المواطنون دورة جديدة من العنف، ادت الى تزايد الدمار و عدد الضحايا.

وتأتي هذه الأحداث وسط أزمة إنسانية متفاقمة، كما ورد في بيان صدر عن بطاركة ورؤساء الكنائس، وَورود انباء عن اوامر اسرائيلية بإخلاء شمال غزة ونقل 1.1 مليون انسان، بما في ذلك رعايا الكنائس، إلى جنوب القطاع في غضون 24 ساعة. واعتبر رؤساء الكنائس ان هذا الإجراء يعمق الكارثة الإنسانية التي تعصف بالديار المقدسة.

فيما يتعلق بالوضع الإنساني في غزة، فاعطاه بطاركة و رؤساء كنائس القدس اهمية كبيرة كون سكان غزة يعانون من نقص حاد في الخدمات الأساسية، بما في ذلك الكهرباء والمياه وإمدادات الوقود والغذاء والدواء. وانه وفقًا لمصادر الأمم المتحدة، نزح نصف مليون شخص بالفعل بسبب تدمير منازلهم، والعديد من المواطنين الذين تواصلوا مع الكنائس اكدوا عدم وجود سُبل واقعية للإجلاء بأمان.

في ضوء هذه التطورات، جدد المجتمعون الدعوات لإسرائيل والمجتمع الدولي للسماح بدخول الإمدادات الإنسانية إلى غزة بهدف مساعدة الآلاف من المدنيين الأبرياء على الحصول على العلاج الطبي والإمدادات الأساسية. كما اكدوا على ضرورة التهدئة والالتزام بأسس العدالة من أجل إنقاذ حياة الأبرياء.

ودعا بطاركة وروؤساء الكنائس في القدس رعايا كنائسهم ومحبي الخير في جميع أنحاء العالم إلى الصوم والصلاة يوم الثلاثاء 17 تشرين الأول، تضامناً مع جميع الذين عانوا في هذا الصراع والعائلات التي تتألم بسبب العنف، مؤكدين ان هناك ما زال وقت لوقف الكراهية والعمل من أجل السلام.

13 تشرين الأول 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com