نتنياهو: مواصلةالحرب مستمرة حتى القضاء على حماس وتحرير الاسرى

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، على مواصلة الحرب التي تخوضها إسرائيل حتى “تحرير جميع الاسرى والقضاء على تهديد حركة حماس”.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي: أخبرت بايدن أننا بعد الهدنة سنعود لالتزاماتنا بخصوص تدمير حماس. “ومنذ بداية الحرب ونحن نعمل بلا كلل لإعادة جميع المختطفين”.

وتابع: “الضغط العسكري على حماس مقرونا بالضغط السياسي الدولي ساهم في التوصل إلى صفقة تبادل الرهائن. وسيُسمَح لـ”الصليب الأحمر” بزيارة بقية المحتجزين في قطاع غزة. والحرب مستمرة حتى تدمير حماس، وقطاع غزة لن يشكّل تهديدا لإسرائيل بعد الآن”٠

من جانبه قال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت: “نعمل على تفكيك حماس ككيان وكقيادة ونضربها يوميا وحماس لا تفهم إلا لغة القوة”.

واضاف: “إنجازات قواتنا في المعارك ساهمت في التوصل لاتفاق تبادل الرهائن. وأنا سعيد لأننا سنفرج عن مخطوفين في الأيام المقبلة وملتزمون بإعادة جميع المخطوفين”٠

أما عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس فقال: “اتخذنا قرارا صعبا بالموافقة على صفقة التبادل وسنبذل كل جهد لإعادة المخطوفين. ونقول لقادة حماس إننا شعب صبور، ولا ننظر بمعيار اليوم بل بمعيار الأبد. وعلى حزب الله أن يدرك أن ما جرى في غزة يمكن أن يحدث في بيروت.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com