“إسرائيل” تدرس استخدام مدفع “فولكان” ضد المسيّرات

تل أبيب- البيادر السياسي:ـ   تدرس إسرائيل إمكانية تركيب مدفع “M61 فولكان” فوق ناقلات الجنود المدرعة المتمركزة على الحدود الشمالية مع لبنان لاستخدامها ضد الطائرات بدون طيار.

ويقول موقع “DefenseNews” إن إسرائيل وضعت أنظمة كشف الطائرات بدون طيار على طول حدودها الشمالية من أجل تحسين وقت الاستجابة ودقة الطائرات بدون طيار التي يرسلها حزب الله داخل إسرائيل لأغراض مختلفة مثل جمع المعلومات الاستخبارية والهجوم، وفي القيادة الشمالية تم إنشاء وحدة خاصة لإسقاط الطائرات بدون طيار. وعلى الرغم من ذلك، تمكن حزب الله من إطلاق طائرة هجومية بدون طيار في سماء إسرائيل لضرب منشأة عسكرية.

والمدفع “M61” هو مدفع ذو ستة فوهات قادر على إطلاق 6000 طلقة في الدقيقة، تم تركيبه على الطائرات العسكرية الأمريكية منذ عقود، وكان المدفع أيضًا في الخدمة مع القوات الجوية الإسرائيلية منذ عام 1975 وكان يطلق عليه اسم “المضرب”. ووضعها “إل” على الحدود الشمالية فوق مدرعة “الفهود” M113 APC إلى أن تم إخراجها من الخدمة عام 2006.

ووافق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على الرد على الموقع وقال إن الجيش “لا يمتلك حاليا مدافع فولكان. وهذا المدفع، إلى جانب الحلول الأخرى، يمر حاليا بمرحلة الاختبارات والاختبارات في الصناعات الدفاعية في إطار عملية بناء قوتنا العسكرية. هناك مجموعة متنوعة من التدابير، بعضها قيد المراجعة التشغيلية والبعض الآخر في مرحلة البحث والتطوير، إلى جانب تعديلات على النشاط التشغيلي في الميدان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com